تقارير: الكونغو الديمقراطية يحتفظ بكوبر بعد ارتباط أسمه بتدريب مصر

الأرجنتيني هيكتور كوبر مع جهازه الفني
الأرجنتيني هيكتور كوبر مع جهازه الفني

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم قرر استمرار الأرجنتيني هيكتور كوبر في قيادة منتخب الكونغو الديمقراطية خلال الفترة المقبلة .

وقال موقع البطولة المغربي أن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم قرر الاحتفاظ بخدمات الإطار الأرجنتيني، هيكتور كوبر، مدرباً للمنتخب الأول، بعد أقل من أسبوعيْن من الفشل في الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إثر الهزيمة أمام المنتخب المغربي في الدور الفاصل.

واضاف الموقع أن مسؤولو الكرة الكونغولية أوصوا  الإبقاء على كوبر، نظراً لدرايته بالتركيبة البشرية المتواجدة حالياً في المنتخب، وذلك بهدف تقوية الحظوظ في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 والتألق فيها.

ونشر الموقع تصريحات للكاتب العام لاتحاد الكونغو الديمقراطية، بيلج سيتواتالا، والتي قال فيها : "كوبر لديه معرفة بالترسانة البشرية، كما أن المنتخب يتطوّر شيئا فشيئاً رغم عدم التأهل إلى كأس العالم 2022".

وأضاف: "لقد كنا ضمن أفضل عشرة منتخبات في أفريقيا، وبالنظر إلى رهاننا في كأس أفريقيا السنة القادمة، فإننا لم نُرد اتخاذ أي مخاطر في إجراء تغيير على الطاقم التقني".

ويرتبط كوبر بعقد مع الاتحاد الكونغولي يمتد لـ30 مايو 2023، علماً أنه انضم إلى المنتخب صيف السنة الماضية.

يذكر أن كوبر ارتبط أسمه بتدريب منتخب مصر مؤخرا خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي تم توجيه الشكر له خلال الساعات الماضية . وسبق وأن قاد كوبر منتخب مصر لمونديال 2018 والذي أقيم بروسيا .

هل يعود كوبر لقيادة منتخب مصر .. مصدر باتحاد الكرة يجيب